فاس : الطريقة العيساوية تبهر الجمهور الفاسي خلال أول ايام المهرجان الوطني للتراث والفن العيساوي

فاس : لعبيدي فاس.

انطلقت يوم أمس الخميس فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الوطني للتراث والفن العيساوي بفاس تحت شعار “الفن العيساوي ذوق وتربية” بالقاعة الكبرى لجماعة فاس، وهو المهرجان الذي سيمتد على ثلاث أيام، خلالها سيكون الجمهور الفاسي والوطني على موعد مع مجموعة من العروض الفنية والانشادية، التي ستقدمها ألمع الفرق الفنية العيساوية.

ويأتي تنظيم هذا المهرجان بشراكة بين الجمعية الفاسية للطريقة العيساوية وجمعية الفنون الشعبي وجمعية الفن الاصيل للطائفة العيساوية بشراكة مع جماعة فاس ومقاطعاته هذا وقد عرف اليوم الأول للمهرجان حضورا جماهيريا غفيرا، استمتع فيه الجمهور بسفر عابر للأرواح والقلوب بقيادة حفدة الشيخ الكامل شيخ الطريقة العيساوية.

وقد أكد حاتم كسوس المدير الفني للمهرجان على ان اليوم الأول للمهرجان كان ناجحا بكل مقاييس، خصوصا مع حضور حفدة الشيخ الكامل، وتجاوب الجمهور الفاسي مع فقرات السهرة.

ويذكر أن وفدا رفيع المستوى ضم شخصيات وازنة وطنيا واحنبيا حضرت اليوم الافتتاحي لتزامن المهرجان مع فعاليات المنتدى الإقتصادي لجهة فاس مكناس.

ومن المنتظر ان يتم تكريم العديد من الفعاليات التي بصمت في تاريخ الطريقة العيساوية نظير المقدم بلحسن السوسي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد