فاسي فهري يشارك في أشغال الدورة 12 لمجلس الأعمال الروسي – العربي بموسكو

يشارك في هذه الأثناء عبد الأحد فاسي فهري وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة في أشغال الدورة الثانية عشرة لمجلس الأعمال الروسي – العربي بموسكو الذي افتتح أشغاله سرجي لافروف وزير خارجية فيدرالية روسيا بكلمة بإسم الرئيس فلاديمير بوتين، ركز فيها على أهمية العلاقات الاقتصادية بين روسيا والبلدان العربية وضرورة تطويرها عبر تكثيف الاستثمارات في الاتجاهين لما فيه مصلحة الشعوب.

و بالمناسبة ألقى عبد الأحد فاسي فهري كلمة ذكر فيها بالعلاقات العريقة التي تربط بين المملكة المغربية وروسيا جسدت بالزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله إلى روسيا في شهر مارس 2016 حيث وقعت خلالها اتفاقية شراكة استراتيجية بين البلدين، الشيء الذي يعتبر لبنة أساسية في بناء وتطوير العلاقات البينية للبلدان العربية وروسيا .

وفي هذا الاتجاه تطرق الوزير إلى ما تقوم به المملكة المغربية من مجهودات لتجويد مناخ وشروط استقبال الاستثمار الأجنبي وبالخصوص الروسي و العربي بحيث أصبح المغرب يتوفر على بنية تحتية مهمة من طرق سيارة ومطارات وموانئ وسكك حديدية وأسطول بحري تجاري … فضلا عن توفير الطاقات النظيفة والمتجددة، كما وضع المغرب عدة استراتيجيات ومخططات قطاعية مثل مخطط التسريع الصناعي والرقمي والنهوض بالقطاع الفلاحي وتأهيل الموارد البشرية.

و تجدر الاشارة ان جلالة الملك قد اعطى في الأسبوع الفارط إطلاق مخطط وطني للتكوين المهني يشمل جميع جهات المملكة اعتبارا منه لاهمية العنصر البشري في كل مشروع تنموي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد