فاجعة الصويرة تطيح بالقائد الجهوي لدرك

قامت القيادة العليا للدرك الملكي، بقيادة الجنرال حسني بنسليمان، كخظوة أولى، على خلفية فاجعة سيدي بولعلام، التي ذهبت ضحيتها 15 امرأة وخلفت عددا من الجرحى، بإعفاء القائد الجهوي للدرك الملكي عبد العزيز اعبادة وتعويضه مرحليا بالكولونيل الجهوي لإقليم الجديدة، في انتظار إعفاءات أخرى.

حسب يومية “المساء”، فإن تلك الإعفاءات يقدر أن تشمل عددا من رجال الدرك الملكي، والقوات المساعدة، ورجال السلطة بالجماعة والإقليم، بسبب الأحداث التي ذهبت ضحيتها نساء أرامل ومتزوجات وخلفن وراءهن عددا من اليتامى.

وأضاف ذات اليومية، أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة مراكش استمع، مساء أمس الاثنين، إلى عامل إقليم الصويرة، مضيفة أن عدد من عائلات الضحايا وبعض الناجين من الموت، اتهموا رجال الدرك والقوات المساعدة بعدم تقديم يد المساعدة لهم، ساعة سقوطهم أرضا مغمى عليهم، حيث قالوا في شهاداتهم الموتثة خلال تسجيلات بالصوت والصورة، في فيديوهات انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن توسلاتهم كانت تذهب سدى أمام لامبالاة رجال الدرك والقوات المساعدة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد