غياب عدد من نجوم منتخب الفيلة عامل يصب في صالح أسود الأطلس

تحوم الشكوك حول غياب عدد من نجوم منتخب ساحل العاج لكرة القدم، عن مباراة الجولة السادسة و الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا 2018، ضد المنتخب المغربي يوم السبت المقبل في العاصمة الإيفوارية أبيدجان.

وقال مدرب ساحل العاج، البلجيكي مارك فيلموتس، في تصريح صحفي أمس الثلاثاء، أن جيرفينيو يعاني من إصابة في ركبته، و أضاف : “صحيح أنه يفتقد للإيقاع راهنا، لكنه لاعب بمقدوره إشعال أي مباراة في الدقائق العشرين الأخيرة. وجوده هام، يملك الخبرة ويمكنه أن يخلق الهجمات، سنتابع تطور حالته ونتخذ قرارا”.

و أوضح فيلموتس أن مهاجم فريق أستون فيلا الإنجليزي جوناتان كودجيا يعاني من إصابة في كاحله، فيما يشعر جوريس غنانيون لاعب رين الفرنسي بالإزعاج من العكاز، وقد خضعا معا لتصوير بالرنين المغناطيسي ، مؤكدا أنه يجب التأكد من حالة كل اللاعبين وعدم ارتكاب الأخطاء.

هذا، و يغيب عن تشكيلة منتخب الفيلة المدافع لامين كونيه لاعب سندرلاند الإنجليزي المصاب بركبته وبفخذه، ولاعب وسط نادي نيس الفرنسي جان ميكايل سيري المصاب بتمزق عضلي، كما سيفتقد فيلموتس لجهود إيريك بايلي مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

تجدر الإشارة أن المنتخب المغربي المتصدر للمجموعة بتسع نقاط ، يحتاج لتعادل ليتأهل رسميا لمونديال روسيا 2018 للمرة الخامسة في تاريخه و الأولى منذ مونديال فرنسا سنة 1998، فيما تحتاج فيلة ساحل العاج المحتلة للمرتبة الثانية بما مجموعه ثماني نقاط  إلى الفوز بالمباراة لضمان بطاقة التأهل للمرة الرابعة على التوالي إلى كأس العالم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد