غياب التجهيزات الطبية بمستشفى الحسن الثاني للتخصصات يرغم المرضى للتوجه للقطاع الخاص بالعيون

يعاني مستشفى الحسن الثاني للتخصصات بمدينة العيون من غياب بعض المعدات الطبية الرئيسية منذ ثلاثة سنوات مثل آلة ” الفاكو ” التي تقوم بعمل تخذير موضعي للمرضى ومساعدة الطاقم الطبي على إجراء عمليات جراحية ناجحة. مما يرغم مرضى المياه البيضاء بالدرجة الأولى الوافدين على المستشفى بالتوجه للمصحات الخاصة للعلاج برغم تكاليفه المادية الباهضة التي تتراوح بين 5000 و30000 درهم وهو ما لا تسمح به الحالة الاجتماعية الصعبة لأغلب المواطنين.

وحسب مصدر مهني من داخل المستشفى الحسن الثاني فإنه رغم توفر عدد مهم ومحترف من الاطر الطبية والتمريضية بشتى التخصصات كجراحة الأنف والحنجرة والدماغ والأعصاب والتجميل والعيون الا ان غياب التجهيزات الصحية اللازمة لاجراء العمليات الجراحية تمنع من قيامهم بواجبهم المهني حيث يضطر اغلب المرضى للتوجه للمصحات الخاصة او مستشفيات مدن اخرى .مما جعل الاصوات تتعالى “بتجهيز هذا المرفق الصحي بالتجهيزات الازمة وتعيين ادارة مسؤولة تربطها بالمحاسبة.”

المصدر ميديا : المحجوب الانصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد