غياب أدوية علاج السرطان يجر وزير الصحة للمساءلة

دعا النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، وزير الصحة إلى التدخل بشكل عاجل من أجل معالجة الوضعية النفسية والصحية الصعبة التي يعانيها مرضى السرطان، في ظل غياب أدوية علاج الداء بالمركز الجهوي للأنكولوجيا بمستشفى الحسن الثاني بمدينة أكادير.

وجاءت دعوة البرلماني للوزير من اجل التدخل عبر  سؤال كتابي وجهه هذا الأخير إلى وزير الصحة، خالد آيت طالب، حول غياب أدوية علاج داء السرطان بالمركز الجهوي للأنكولوجيا بمستشفى الحسن الثاني بمدينة أكادير.

وكشف وهبي في نص سؤاله، أن “العديد من مرضى السرطان بالمركز الجهوي للأنكولوجيا بمستشفى الحسن الثاني بأكادير يعيشون صدمة حقيقية، إثر غياب الأدوية الضرورية لعلاج هذا الداء الفتاك والخطير”.

وأبرز النائب البرلماني أن “هؤلاء المرضى باتوا يعيشون مصيرا مجهولا بعدما صدمتهم إدارة المستشفى المذكور بحقيقة غياب الدواء الأساسي في عملية العلاج عن صيدلية المستشفى، علما أن هذا المركز يستقبل الآلاف من المرضى ليس من جهة سوس ماسة فقط، ولكن من باقي جهات الجنوب كجهة كلميم واد نون وجهة العيون الساقية الحمراء وحتى من جهة الداخلة واد الذهب”.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد