غضب وسخرية من الحقاوي بعد تأجيل حفل التميز “حزنا” على وفاة “الحلوي”

أطلق  إعلان وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية بسيمة الحقاوي عن إلغاء حفل تسليم جائزة تميز للمرأة المغربية، موجة غضب وسخرية حول ما تم إعتباره بلغة ساخرة “قرارا مصيريا” سينصف المكفوف المعطل ويشفي غليل حزن وألم رفقاء الشهيد  “الحلوي”.

وعبرت فعاليات جمعوية أن الوزيرة كان بالأحرى منها أن تدفع نحو إيجاد حل لملف عطالة المكفوفين، قبل إعلانها من خلال خطوات إرتجالية على صفحتها الفيسبوكية عن  إلغاء حفل تسليم جائزة تميز للمرأة المغربية في دورتها الرابعة، والذي كان مقررا تنظيمه غدا الأربعاء 10 أكتوبر 2018، إعتبارا لـ “الحادث الأليم الذي وقع بمقر الوزارة ليلة أمس”، في إشارة إلى وفاة المكفوف المعطل “صابر الحلوي”، الذي سقط من سطح بناية وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية.

في ذات السياق، علق مجموعة من رواد موقع التواصل الإجتماعي،  على الغاء الحفل، مطالبين بإنهاء مهام الوزيرة، حيث علق احدهم ” السيدة الوزيرة حصيلتك ضعييييفة جدا، و حزبكم ابان عن عقم كبير في ايجاد الحلول عكس ما كان يروجه”، وأضاف أخر ” واااااو دمت متميزة أيتها المرأة الحديدية … خطوة كبيرة هادي منك صراحة فاجأتيني و خففت علينا وقع صدمة قتل المعطل المكفوف …” ، “هل لديك ضمير حي وقلب حي لكي تتحملي مسؤولياتك كمسؤولة على هذا الشعب المغلوب على أمره؟؟؟؟؟”.

فيما كتب أخرون “شكرا كثيرا على هذا القرار المصيري الذي سيغير مجرى الأحداث”، بينما اختار البعض أن يذكر الوزيرة بكلامها الموجه للطالبة حياة التي توفيت خلال محاولتها الهجرة بطريقة غير قانونية، ” سبق أن قلت لو ان حياة أنهت دراستها لتمكنت من خدمة بلدها، وها هو اليوم طالب حاصل على الإجازة أراد خدمة بلده لكنه فارق الحياة من فوق سطح وزارتك بسبب تعنتك” يكتب معلق اخر.

وكانت الحقاوي قد  أكدت من خلال تدوينة خطتها على صفحتها الرسمية بالفيسبوك أنه “اعتبارا للحادث الأليم الذي وقع بمقر الوزارة، نخبر جميع الفعاليات العاملة في مجال النهوض بحقوق النساء، أنه قد تقرر إرجاء موعد تسليم جائزة تميز الذي كان مبرمجا يوم الأربعاء 10 اكتوبر إلى موعد لاحق”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد