غضب مغاربة ايطاليا يتسبب في تخريب مقر القنصلية المغربية بميلانو

أقدم مجموعة من أفراد الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا، الأسبوع الماضي، على تخريب مقر القنصلية المغربية بمدينة ميلانو جهة لومبارديا بإيطاليا.

وحسب ما افادت مصادر صحفية، فقد شهدت القنصلية المغربية بمدينة ميلانو أعمال فوضى وشغب من قبل بعض أفراد من الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا ، للتنديد و الإحتجاج بما ما أسمته «الحكرة» والتجاهل، الذي يمارسه موظفوا القنصلية، وعدم اكتراث مسؤوليها بالمشاكل التي تعانيها الجالية بسبب المعاملة المجحفة من قبل الموظفين العاملين بها.

وأكدن ذات المصادر،  أن مجموعة من شباب الجالية  الذين لم يتمالكوا أعصابهم، شرعوا في رشق باب قنصلية ميلانو وتكسير بعض المكاتب داخل مقر القنصلية.

وأوضحت ذات المصادر أن إقفال الطابق الأول لمبنى القنصلية في وجه المهاجرين «أدى إلى إكتظاظ كبير وظروف استقبال لا آدمية في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان وإهدار لكرامة المواطن المغربي».

وأفادت المصادر ذاتها أن الجالية المغاربة بإيطاليا تستعد لإبلاغ احتجاجها إلى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، بسبب الفوضى العارمة، “سببها قرارات ارتجالية وعشوائية أدت إلا عودة السماسرة والمضاربين إليها بعد أن ظن المواطنون أن زمن الابتزاز والحكرة قد ولى إلى غير رجعة”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد