غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة تسلط الضوء على ملتقى النساء المقاولات

تنظم غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة بشراكة مع مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة وجمعية نساء مقاولات المغرب، النسخة الأولى لـ “ملتقى النساء المقاولات لجهة الرباط سلا القنيطرة”، وذلك تحت شعار: “الاستثمار بصيغة المؤنث”.

وسلطت غرفة التجارة والصناعة والخدمات في ندوة صحافية نظمت اليوم الجمعة بالرباط، الضوء على أهداف هذا الملتقى والجوانب المحيطة به، والذي يسعى إلى خلق فضاء للتعرف على الفرص الاستثمارية التي توفرها جهة الرباط سلا القنيطرة وتبادل التجارب والخبرات النسائية وتعزيز انخراط المرأة في الدينامية الاقتصادية الجهوية.

وسيتم إرسال المقترحات والتوصيات المنبثقة عن أشغال هذا الملتقى إلى جميع القطاعات الوزارية المعنية بالاستثمار والمجتمع المدني لأخذها بعين الاعتبار بغية تطوير المقاولة النسائية وتحقيق مبادرات للتمكين الاقتصادي للمرأة.

ويأتي هذا الملتقى تفعيلا لتوصيات “ندوة الاستثمار النسوي والجهوية المتقدمة: فرص ورهانات” التي نظمتها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وتؤكد مجموعة من الدراسات أن واقع الاستثمار النسوي بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط تعتريه جملة من الاختلالات والمشاكل سواء الإدارية، الاجتماعية والاقتصادية، والتي تحول دون دخول المرأة المقاولة بقوة إلى الساحة الاستثمارية ومنافسة رجل الأعمال.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد