عيد الأضحى..مناسبة لبعض الشباب من أجل الاشتغال في مهن موسمية لكسب المال

تعرف مدينة تمارة مع اقتراب عيد الأضحى حركية اقتصادية كبيرة، بسبب تزايد الحاجة لعدد من المواد والخدمات، الشيء الذي يستغله الشباب من أجل كسب بعض المال الذي يساعدهم على الدراسة أو على تلبية حاجاتهم اليومية في الأشهر المقبلة، لذلك قرر “المصدر ميديا” الاقتراب من هذه الفئة لمعرفتهم عن قرب وتقريب المواطنين منهم.

عصام-18 سنة 

“سأكون طالبا جامعيا السنة المقبلة لذلك أشتغل لكي أجمع المال”، هكذا بدأ عصام تصريحه لـ”المصدر ميديا”، حيث أكد لنا أنه يشتري بعض التبن و”لفاخر” وعددا من السكاكين ليعيد بيعها للمواطنين من أجل جمع المال لاستكمال دراسته، مشيرا إلى أنه لا يشعر بالخزي والعار من ما يقوم لأنه “حلال”.

محمد- 38 سنة

في ذات السياق، قال لنا محمد وهو يشتغل “جزارا”، إن عيد الأضحى يعتبر مناسبة له لتعويض بعض الخسائر التي يتعرض لها بسبب قلة الاقبال على اقتناء اللحوم بعد العيد، مؤكدا أنه يذبح الأضاحي مقابل 200 درهما ويقطعها مقابل 50 درهما، لذلك فهذه المناسبة تعتبر بالنسبة اليه وسيلة لكسب المال.

عادل-22 سنة

اما عادل وهو طالب بالتكوين المهني، فقد اختار شواء رؤوس وأرجل الأغنام بعد ذبحها، حيث صرح لنا أن أغلب المواطنين يجدون صعوبة في القيام بهذه المهمة في منازلهم، لذلك يقوم بها مقابل مبلغ يتراوح بين 20 و50 درهما، مشيرا إلى أن هذه الوسيلة الوحيدة التي تمكنه من كسب المال من أجل استكمال دراسته دون إثقال كاهل أسرته المتوسطة الدخل.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد