عيد الأضحى..مغاربة يفضلون السفر على اقتناء كبش العيد

عيد الأضحى مناسبة يعتبرها البعض فرصة للتجمع العائلي، لما لها من حمولة دينية وثقافية كبيرة، لكن هناك فئة أخرى تفضل السفر إما داخل المغرب أو خارجه، ذلك قرر “المصدر ميديا” معرفة رأيهم والأسباب التي تدفعهم للسفر في هذه المناسبة.

يوسف، 36 سنة، موظف 

في تصريحه لنا، أكد يوسف أنه جرب السفر خلال عيد الأضحى السنة الماضية وأحس أنها من أفضل الفترات للسفر لأن أسعار الفنادف والقرى السياحية تكون أرخض اضافة الى الهدوء الذي تعرفه، وأضاف يوسف قائلا: “اخترت السنة الماضية الذهاب الى أكادير وقضاء عيد الأضحى رفقة زوجتي بأحد الفنادق وسأعيدها هذه السنة ولكن اخترت هذه المرة مدينة مراكش”.

نجاة، 44 سنة، أستاذة

أما نجاة، فقد جربت السفر خلال أيام عيد الأضحى سنة 2016 وأعجبتها الفكرة بسبب الهدوء الذي تعرفه بعض المناطق السياحية، حيث أكدت لنا أنها تقضي اليوم الأول من العيد رفقة عائلتها وعائلة زوجها، ثم يسافرون اما لمدينة أخرى أو لبلد آخر، وقالت في تصريحها لنا: “ان للسفر في عيد الأضحى متعة خاصة لعدة عوامل مادية ومعنوية لذلك سأقضي هذه السنة اليوم الأول من العيد رفقة العائلة، ثم سأسافر لاسبانيا لكي أقضي العطلة رفقة زوجي وأبنائي”.

عبد الله وحفيظة، 66 و62 سنة

يقول عبد الله وزوجته حفيظة، أنهما لا يشتريان كبش العيد لكونها وحدهما وأبناءهما في ديار المهجر، لذلك يجدون في عيد الأضحى إما مناسبة للسفر لأحد المدن المغربية أو الذهاب عند أحد أبناءهما في أوروبا، وأكد عبد الله على ذلك قائلا: “أنا كبرت ومريض ماكنقدرش على أكل اللحم لذلك كانصدق المال على المحتاجين وماكنعيدش، داكشي علاش كنسافر أنا وزوجة ديالي اما لشي مدينة أخرى ولا عند ولادنا باش نرتاحو”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد