عندما ينبثق الفن من رحم المعاناة..فتيحة بنطلحة تبدع في لوحة فنية موضوعها “فيروس كورونا”

بسبب الأزمة التي عرفها العالم بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، وما خلفته من ٱثار على نفسية الانسان بشكل عام، انجزت الفنانة التشكيلية المغربية فتيحة بنطلحة، لوحة فنية تصف من خلال الوضع الذي تعيشه البشرية حاليا.

وقالت الفنانة التشكيلية، في تصريح ل“المصدر ميديا”، إن اللون الاحمر في اللوحة يمثل موت كبير من الناس في مختلف دول العالم، أما التاج وراية المغرب يمثلان الحكمة الرشيدة لجلالة الملك نصره الله بأخذ الخطوة الاستباقية ضد الوباء”.

وأضافت فتيحة بنطلحة في ذات التصريح، أنه أسفل الكرة يمثل ضحايا الوباء والبيوت المقفلة تعني تطبيق الحجر في المنازل، أما الاشعاع فيعني الحماية أي أنه اعطيت الأولوية لحماية الشعب المغربي، مؤكدة أنه هناك عدة دلالات فلسفية اخرى تحملها اللوحة.

وتعد فتيحة بنطلحة، من الفنانات التشكيليات اللواتي رسمن مسارا متميزا، وذلك بفضل استخدامها للمواد المعاد تدويرها من بقايا القماش والنفايات الصلبة وقنينات البلاستيك وقشرة الثوم في إبداع تحف فنية تعيد الحياة لتلك المخلفات، اضافة لتطرقها لمواضيع أساسية تخص المرأة والبيئة والمجتمع لتسليط الضوء عليها بطريقة فنية وإبداعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد