عمدة الرباط تكشف حقيقة إبرام صفقة مع زوجها المحامي سعد بنمبارك للدفاع عن الجماعة

نفت أسماء أغلالو، عمدة مدينة الرباط، المنتمية لحزب التجمع الوطني للأحرار، ما وصفته  بـ “المغالطات” التي يتم تداولها أخيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تزعم أنها أبرمت صفقة مع زوجها المحامي سعد بنمبارك للدفاع عن الجماعة.

وأفادت أغلالو في بيان توضيحي تتوفر “المصدر ميديا” على نسخة منه، أن الأستاذ سعد بنمبارك، قام بالدفاع في ملف الطعن الذي تقدم به حزب العدالة والتنمية، إثر انتخاب رئيسة المجلس ونوابها يوم 24 شتنبر 2021، والذي يرمي إلى الإطاحة بالعمدة ونوابها العشر بتكليف شخصي منهم رئيسا ونوابا.

وأوضحت أغلالو أن هذه القضية التي تعتبر ذات حساسية انتخابية، ليس لها علاقة بمصالح الجماعة، وبالتالي لا يمكن تكليف أحد محامي الجماعة بالدفاع عنها، لأنها لا تدخل ضمن الملفات الموكولة لهم، ما دفع الأستاذ سعد بنمبارك للتطوع للدفاع عن هاذ الملف.

كما أن القضية الأخيرة موضوع التشويش، تضيف عمدة عاصمة المملكة، “فهي لا تخرج عن ملف الطعون الانتخابية، ذلك أن المستشار المنتمي إلى فيدرالية اليسار، والذي كان يتطلع للفوز بلجنة المعارضة تقدم هو الآخر بطعن ضد الفائز برئاسة هذه اللجنة المستشار خالد أرسلان، ووجه طعنه هذه المرة ضد العمدة بصفتها رئيسة، وتم الدفاع عنها كذلك من طرف مكتب الأستاذ سعد بنمبارك، وقضت المحكمة الإدارية بالرباط فيها بعدم قبول الطعن”.

وعليه، تورد أسماء أغلالو، “فإن مهمة الأستاذ سعد بنمبارك، انتهت بمجرد إسدال الستار على ملف الطعون الانتخابية، وهي خدمات قدمها مجانا دون مقابل وأن رئيسة المجلس حريصة على تدبير المال العام للمؤسسة التي تشرف عليها”.

وأكدت رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الرباط، أن المجلس الجماعي متعاقد مع ثلاث محامين ذوي كفاءة عالية لصون حقوق الجماعة وليس الدفاع عن المنتخبين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد