عمان تحتفي بشبابها في يومهم ..

صلالة – محمد سعد

احتفلت سلطنة عمان، اليوم الخميس، بـ”يوم الشباب العُماني” الذي خصصه السلطان قابوس بن سعيد للاحتفاء بالشباب كونهم الركيزة التي يقوم عليها مستقبل الوطن وحاضره، وبهذه المناسبة أقامت السلطنة حفلا كبيرا بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفية بمدينة صلالة العمانية تحت رعاية ملك بن شهاب آل سعيد وحضور عدد كبير من الوزراء والمسؤولين .. بتنظيم من اللجنة الوطنية للشباب.

بدأ الحفل بالسلام السلطاني وآيات من الذكر الحكيم.. وكلمة لرئيس اللجنة الوطنيه للشباب د . سعيد الحجري وكلمة للشباب.

ويأتي تخصيص يوم للشباب العماني إيمانًا من القيادة الحكيمة بالسلطنة بأهمية (الشباب كونهم الركيزة التي يقوم عليها مستقبل الوطن وحاضره .

واشار الدكتور راشد بن سالم الحجري رئيس اللجنة الوطنية في الاحتفاء بيوم الشباب العماني في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة والذي تأسس للشباب كمرفق ثقافي واجتماعي ورياضي وفنيّ يتيح للشباب فرصة التثقيف والتّواصل مع أقرانهم وممارسة هواياتهم وعرض نتاج أعمالهم .

وقال” ان السادس والعشرين من أكتوبر من كل عام هو فرصة للوقوف على مراجعة وتقييم ما تم إنجازه موضحا بأن اللجنة الوطنية للشباب تقوم على 15 مشروعا انضوت تحت 5 برامج استراتيجية عنيت بالمواطنة والانتماء والتمكين الاقتصادي وتطوير قدرات الشباب وتطوير القطاع الشبابي بالإضافة إلى تعزيز المشاركة الشبابية .

وأضاف” إن اللجنة واصلت عملها في دعم المبادرات الشبابية والأخذ بيد الشباب لتحويل أفكارهم إلى واقع من خلال الدعم المعرفي والمادي واللوجستي حيث تجاوز عدد المبادرات الشبابية التي دعمتها اللجنة لهذا العام /60 / مبادرة”.

وقال” إن اللجنة الوطنية للشباب كثفت خلال هذا العام مبدأ الشراكة مع الشباب باذلة الجهد في تفعيل دورهم كعنصر رئيسي يسهم في تجويد الأفكار وتقييمها بالإضافة إلى تفعيل دورهم كركيزة أساسية تسهم في تنفيذ أعمال اللجنة وترجمة أهدافها مبينا ان اللجنة تسعى إلى تمكين الشباب معرفيا بما يؤهلهم لتقديم أفضل ما لديهم بأسس علمية تمكنهم من تطوير مهاراتهم واستكمال مبادراتهم مشيرا في هذا الصدد الى الدور الحكومي في استيعاب متطلبات الشباب” .

والقى فهد بن خميس الكلباني أحد الشباب المكرمين كلمة الشباب قال فيها” إن الشباب هم ثروة الوطن ومستقبلها المشرق ولهم دور حيوي في مواصلة مسيرة التنمية والازدهار لهذا البلد المعطاء الذي أرسى دعائمه الأولى للسلطان قابوس”.

وفي الختام قام راعي الحفل بتكريم الفائزين الذين بلغ عددهم /115/ شاباً وشابة حازوا على مراكز متقدمة على المستويين الخارجي والمحلي .

كما قام راعي المناسبة بافتتاح المعرض المصاحب للحفل الذي ضم 41 ركنا لشركات طلابية ومؤسسات حكومية وخاصة مهتمة بالقطاع الشبابي والمبادرات الشبابية اضافة الى منصات حوارية تستعرض الإنجازات الشبابية .

حضر المناسبة الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة والسيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار والدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة والمسؤولين .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد