عمال شركة النظافة بسلا ينتفضون ضد الشركة المدبرة للقطاع بالمدينة

إحتج العشرات من عمال الشركة المدبرة للقطاع بالمدينة “ميكومار”، صباح اليوم الخميس، في وقفة احتجاجية أمام  مقر جماعة باب لمريسة (سلا)، على ما اسموه بـ “الأوضاع المزرية التي يعيشها العمال في الأسابيع الأخيرة”.

وحسب ما أفادته مصادر عليمة، فإن وقفة عمال شركة “ميكومار” تأتي في اعقاب أسبوع الغضب الذي قرر عمال النظافة خوضه إحتجاجا  على” سياسة الترهيب والتخويف التي تنهجها شركة النظافة التي تدبر القطاع بالمدينة “.

وأكدت ذات المصادر، أن الوقفة تأتي في إطار الإستمرار في خوض المحطات النضالية من اجل المطالبة بحقوقهم العادلة والمشروعة، بـعد عدم استجابة الشركة للمطالب العمالية في شقيها المادي والقانوني، وخرقها السافر لـ “المواثيق والتنظيمات القانونية المتعلقة بحق الإضراب المعلن عنه دستوريا”.

يذكر ان إحتجاجات عمال شركة “ميكومار” للنظافة،تأتي تزامنا مع إقدام الشركة على إستقدام سائقين وعمال من مدن أخرى لتعويض العمال الرسميين، وهو الأمر الذي أشعل موجة من الغضب وسط أبناء مدينة سلا من العمال، فيما إعتبروه محاولة من الشركة للتنصل من اولوية تشغيل أبناء المدينة.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد