عمال حافلات النقل العمومي بالرباط يضربون عن العمل بسبب عدم توصلهم برواتبهم

كشفت مصادر جد مطلعة للمصدر ميديا، أن عمال شركة “ستاريو” بالرباط توقفوا عن العمل صباح اليوم، بسبب عدم توصلهم برواتبهم الشهرية.

وكشفت ذات المصادر، أن الشركة تعيش على وقع  إنخفاظ في مداخيلها بعد تراجعل مهم بسبب إمتناع مجموعة من الركاب عن أداء تذاكر النقل، مما يرجح ان يكون السبب في عدم تمكن الشركة من اداء رواتب عمالها الشهرية.

يذكر ان مجموعة من مواطني العاصمة الذين يستعملون الحافلات، تفاجؤوا صباح اليوم بغياب “الطوبيسات”، وبدا مجموعة من ركابها غاضبين من غياب حافلات النقل العمومي، مما اضطر مجموعة منهم، إلى تغيير وسيلة النقل حيث إسطف مجموعة من سكان العاصمة في طوابر ينتظرون “النوبة” على “الطاكسي الكبير”، فيما اضطر آخرون إلى إعادة حساباتهم الشهرية وتدقيقاتهم المالية ليختاروا ركوب “الطاكسي الصغير”.

يذكر أن حافلات “ستاريو” تغطي مجالا ترابيا بين خمس جماعات تشمل الرباط، سلا، بو القنادل، عامر، السهول، تمارة، الصخيرات، الهرهورة، الصباح، عين عودة…

وفي انتظار انفراج أزمة النقل العمومي التي تعيشها العاصمة، كانت الشركة البريطانية “ناشيونال إكسبريس غروب”، أكبر شبكة للنقل الحضري في المملكة المتحدة، قد اعلنت عن فوزها بصفقة للنقل بالحافلات في العاصمة الرباط وسلا وتماره بصفقة تناهز مليار أورو (أكثر من 10 ملايير درهم).

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد