عمال الخدمات الأرضية بمطار محمد الخامس يقررون التصعيد لهذا السبب

قرر عمال وعاملات الخدمات الأرضية بمطار محمد الخامس الدولي، ابتداءا من يوم الأربعاء المقبل، خوض سلسلة جديدة من الوقفات الاحتجاجية.

وحسب ما ذكره بلاغ للمكتب الموحد للعمال والعاملات المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، فإنه تقرر “خوض سلسلة من المبادرات النضالية والوقفات الاحتجاجية احتجاجا على مواصلة إدارة الشركة في الطرد التعسفي ومحاربة العمل النقابي داخل المطار”.

وأفاد ذات البلاغ أن هذه الاحتجاجات تأتي كخطوة نضالية أولى، ستشمل كل من إدارة الخطوط الملكية المغربية وعمالة إقليم النواصر ، وعمالة مقاطعات أنفا، ومطار محمد الخامس.

وحمل البلاغ “إدارة شركة الخطوط الملكية المغربية، وشركتي هاندلينغ وأطلس سيرفير مسرولية تفاقم الاحتجاجات الاجتماعية وتدهور الأوضاع الاجتماعية داخل المطار”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه “وفي حالة عدم الاستجابة لمطالبهم العادلة وعلى رأسها إرجاع جميع المطرودين إلى عملهم سيقومون بمختلف الخطوات النضالية المشروعة”.

ويعيش مطار محمد الخامس في الآونة الأخيرة حالة فوضى أثارت غضبا واسعا في صفوف المسافرين المغاربة والأجانب، بسبب قضاء ساعات من الانتظار وتأخر الطائرات، إلى جانب أزمة الحقائب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد