عمالة إقليم الرحامنة تسعى إلى بناء استراتيجية التنمية المحلية

تنظم عمالة إقليم الرحامنة بشراكة مع جمعية تنمية المغرب، وبرنامج دعم المجتمع المدني بالمغرب يوما دراسيا حول موضوع “دور المجتمع المدني في التنمية المحلية” وذلك كتفعيل  للأدوار الجديدة للمجتمع المدني والتي ينص عليها دستور 2011، وتكريسا لانفتاحها على المجتمع المدني المحلي، يوم الأربعاء 22 نونبر الجاري وذلك ما أكده بيان صحفي توصلت “المصدر ميديا” بنسخة منه.

 

كما ستركز العمالة خلال هذا اليوم الدراسي على بناء استراتيجية التنمية المجالية للإقليم، في إطار مقاربة تشاركية بمساهمة مختلف الفاعلين والمتدخلين، من قطاعات حكومية، ومؤسسات وطنية وإقليمية، وجمعيات وتعاونيات محلية، فضلا عن منظمات التعاون الدولي الناشطة بالمغرب.

هذا ويهدف اللقاء إلى فهم الرهانات المتعلقة بأدوار ومسؤوليات المجتمع المدني بخصوص إعداد وتتبع البرامج التنموية المحلية و بحث آفاق الشراكة والتعاون بين منظمات المجتمع المدني والفاعلين المحليين في إطار برامج التنمية المحلية لإقليم الرحامنة بالإضافة إلى تحديد حاجيات المجتمع المدني والفاعليين المؤسساتيين لبناء استراتيجية مشتركة ومندمجة لبرامج التنمية للإقليم.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد