على غرار المسرحيين.. تأخر صرف الدعم عن الناشرين المغاربة

دعا اتحاد الناشرين المغاربة، وزارة الثقافة و الاتصال، إلى صرف المستحقات العالقة في ذمتهم و التي تأخر موعد صرفها على غرار المسرحيين.

و حسب ما ذكره بلاغ  اتحاد الناشرين المغاربة، فإن برنامج دعم التظاهرات الثقافية وكذا دعم الكتاب والنشر شهد في عهد الوزير الجديد ارتباكا غير مفهوم، وهو ما يتعارض مع مبدأ استمرارية المرفق العمومي، ويهدد في العمق مصالح العديد من المؤسسات والجمعيات الثقافية، التي أبرمت مع الوزارة مشاريع للدعم تهم الدورة الأولى لسنة 2017.

وأشار ذات البلاغ أن الناشرين المغاربة لا زالوا بعد مضي سنتين ينتظرون التوصل بهذه المستحقات، إذ لازال البعض ينتظر صرف دفعات مستحقة برسم سنة 2016، فضلا عن متأخرات سنة 2015، على الرغم من كونها أنجزت المشاريع الثقافية الموكولة لها وفق ما هو محدد في العقد المبرم بينها وبين الوزارة، سواء تعلق الأمر بنشر كتب ومطبوعات أو القيام ببرامج ثقافية ذات صلة بالتحسيس بأهمية القراءة والترويج لها، في أفق الوصول إلى مغرب قارئ.

و ناشد اتحاد الناشرين المغاربة الوزارة الوصية إلى الإسراع في إيجاد حل للمشاكل العالقة الخاصة بهذه البرامج، والتعجيل بتنفيذ التزاماتها من حيث تسوية الملفات إداريا وماليا وصرف المستحقات برسم الدورة الثانية من سنة 2016 والدورة الأولى من سنة 2017.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد