على خلفية محادثات “جنيف”..بنعبد الله: “لا اعتقد ان هناك نية حقيقية لخصوم وحدتنا الترابية لتجاوز الموضوع”

قال نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية، معلقا على خلفية محادثات جنيف التي تجمع لليوم الثاني كل من المغرب والجزائر والبوليساريو وموريتانيا،  بشأن “النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية”، ” أنه لا توجد نية حقيقية لخصوم وحدتنا الترابية لتجاوز الموضوع”.

وأكد بنعبد الله في تصريح للمصدر ميديا، ان إمكانيات فتح محادثات جنيف لفصل جديد من العملية السياسية بهدف التوصل إلى مخرج لقضية نزاع الصحراء المغربية المفتعل، تبقى مشكوكا فيها، في ظل غياب ” نية حقيقية لخصوم وحدتنا الترابية لتجاوز الموضوع”.

وإنطلقت صباح اليوم الخميس، في قصر الأمم في “جنيف”، أعمال اليوم الثاني للمائدة المستديرة بشأن “النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية”، بمشاركة وفد مغربي يترأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة وفرض المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء، الألماني هورست كوهلر.

وتميز اليوم الأول من المحادثات بتكتم شديد عن فحواها من قبل الوفود المشاركة، نزولا عند رغبة كوهلر، حيث اكتفى الوفد المغربي بالتأكيد، على لسان وزير الخارجية ناصر بوريطة، على أن اللقاء مر في أجواء جيدة، دون تقديم أي تفاصيل إضافية، والأمر ذاته بالنسبة إلى باقي الوفود المشاركة.

وتأتي مشاركة الوفد المغربي في هذه المائدة المستديرة التي ستختتم عشية يوم الخميس، استجابة لدعوة المبعوث الشخصي للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدةالموجهة للمغرب والجزائر والبوليساريو وموريتانيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد