عقد لقاء تواصلي بوجدة لمناقشة واقع الفن والثقافة بالمنطقة الشرقية

عقد يوم أمس  السبت بمقر المندوبية الجهوية للثقافة للجهة الشرقية لقاء تواصلي مع المندوب الجهوي للثقافة للجهة الشرقية عمر عبو و المندوب الجهوي للنقابة طارق الرعد و مصطفى بوكرابيلا المندوب الجهوي المساعد رفقة الكاتب العام للنقابة المحلية لفناني الناظور والدريوش تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل وممثل الإتحاد العام للنقابات الفنية بالمغرب سفيان بالرحمة لتدارس واقع الفن والثقافة بالمنطقة الشرقية وذلك ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وأضاف البلاغ على أنه تم تدارس عدة نقط منها مشاكل الفنانين بكل أقاليم الجهة الشرقية وخصوصا الناظور كرسيف تاوريرت ووجدة بوعرفة وفكيك وبركان وذلك بغية وقف بعض الخروقات التي تؤثر على الفنان المحلي وكذلك الرقي بالفن وإيجاد حلول بناءة ترضي كل المثقفين والمبدعين وتحسن وضعية إشتغال الفنانين وإدماجهم ومساعدتهم على إبراز طاقاتهم الفنية بتشجيعهم بمزيد من فرص المشاركة في التظاهرات المحلية والجهوية وكذا تشجيع عازفي المنطقة الشرقية وخلق مرافق ثقافية ومعاهد ومركبات ثقافية بكل من كرسيف وتاوريرت والناظور لتشجيع المواهب على الدراسة الأكاديمية للموسيقى .

هذا وأرفق النقاش  بملف مطلبي لقي ترحيبا من طرف المدير الجهوي للثقافة حيث تضمن إقتراحات وبرامج وحلول لصالح مبدعي المنطقة الشرقية وذلك من أجل الخروج من الركود الفني والثقافي الذي يعانيه جل الفنانين والمبدعين، كما  تم وضع بعض منظمي المهرجانات في الصورة و الذين لايمتون للعمل الجمعوي بصلة سوى أنه لهم أهداف مادية خاصة وأنهم يعملون على تهميش فناني أقاليم الجهة الشرقية خصوصا بالناظور ووجدة وتاوريرت وكرسيف كما دعا أطرف الإجتماع  إلى محاسبة هذه الجمعيات التي تتلاعب بالمال العام .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد