عقد الجمع العام التأسيسي لمنتدى شؤون الهجرة وتبادل الثقافات بالرباط

انعقد أمس الإثنين بقاعة نادي المحامين بالرباط الجمع العام التأسيسي لمنتدى شؤون الهجرة وتبادل الثقافات بحضور عدد من الأعضاء المؤسسين والمشتركين وبعض الفعاليات الجمعوية والحقوقية الذين عبروا عن دعمهم ومساندتهم لهذا المولود الجديد في فضاء المجتمع المدني الذي يطمح إلى تحقيق عدة أهداف أساسها القيم الإنسانية الكونية المشتركة التي تجمع الشعوب من أجل عيش كريم مشترك في ظل مجتمع حضاري متقدم وذلك ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وهذا وتم تأسيس المنتدى بعد أن  قطع المغرب  أشواطا كبرى في مجال تنظيم الهجرة سواء بالنسبة للمغاربة المقيمين بالخارج كالسهر على ضمان وتعزيز مكانتهم في بلدان الاستقبال أو المهاجرين الوافدين على المغرب كالإعتراف بحقوقهم في الإقامة الشرعية والعمل والتعليم والصحة والهوية مستحضر البلدان التي تنتمي إليها هذه الفئة التي يجمعنا وإياها تاريخ مشترك وفي جو أخوي ومسؤوليتنا أسفر الجمع العام التأسيسي عن المصادقة على مقتضيات القانون الأساسي وانتخاب أعضاء المكتب التنفيذي بالإجماع والذي ضم كل من  لطيفة بلعيدي رئيسة المنتدى وباقي التشكيلة تضم الأخت وئام أمجاهد_ وصال ماهر _ محمد الكسائي _ محمد العاصمي_ لكبير الحامدي _ نجيب العرش_ حافظ فلاحي _ سعيد الريحاني _ محمد الداودي _ أمين حمانة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد