عطوان: حملة المقاطعة “نسخة منقحة” من الربيع العربي +فيديو

قال الكاتب الصحفي الفلسطيني عبد الباري عطوان، في معرض حديثه عن الإحتجاجات التي عرفتها المملكة الأردنية مؤخرا، وعن ما أسماه “الدرس لكل العرب” و”النسخة المنقحة من الربيع العربي”، مستدلا بحملة المقاطعة المغربية، “هناك حراك مهم جدا في المغرب المقاطعة”.

وأكد عطوان عبر فيديو بثه على قناة اليوتوب، أن المنطقة العربية تشهد تحولا نحو “نسخة منقحة من الربيع العربي تريد الإصلاح وأن تعلي من كلمة الشعب”، مستدلا بالإحتجاجات التي شهدتها الأردن بعد قرار الحكومة الأردنية زيادة الضرائب وفرض إجراءات تقشفية، وكذا حملة المقاطعة التي يقودها نشطاء مواقع التواصل في المغرب، قائلا: ” الشعب المغربي قرر مقاطعة ثلاث شركات قررت رفع الأسعار ونجح في ذلك، والآن الشعب الأردني يقول كفى ونجح في ذلك…”.

يذكر أن المغرب شهد ولايزال حملة مقاطعة منتوجات الحليب والمياه المعدنية والمحروقات التابعة لثلاث شركات، إنطلقت شرارتها الأولى على منصات التواصل الإجتماعي، قبل أن تتحول الحملة الإفتراضية إلى حملة واقعية، جرت معها سيناريوهات وأحداث، كان آخرها إقدام لحسن الداودي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، على تقديم إستقالته بعد الضجة التي أحدتثها مشاركته في الوقفة الإحتجاجية لعمال شركة “سنطرال” أمام البرلمان.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد