عصيد: اتفاقية استئناف العلاقات بين الرباط وتل أبيب لن تؤثر عليها تغييرات الوزراء أو المسؤولين بإسرائيل

أكد الكاتب والناشط الحقوقي أحمد عصيد، أن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل قرار يمثل السياسات العليا للدولتين وغير مرتبط بتغير أو مجيء مسؤولين بعينهم بتل أبيب.

وقال عصيد في تصريح لـ “المصدر ميديا” أنه من خلال الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وتدخل أمريكا أيضا في الموضوع من خلال الاعتراف بمغربية الصحراء يتضح أن التغيرات السياسية الداخلية لن تؤثر أبدا على هذه الاتفاقية بين البلدين.

وأضاف عصيد إلى أنه بالإضافة إلى الدعم الأمريكي والاتفاقية مع إسرائيل، ربما أن المغرب سينفتح أكثر على الصين كذلك لضمان سياسة خارجية بأسس قوية وواقعية.

وكان نفتالي بينيت (49 عاما)، قد انتخب رئيسا لوزراء إسرائيل ، خلفا لبنيامين نتنياهو صاحب أطول فترة حكم في تاريخ الدولة الإسرائيلية.

وبعث جلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة لنفتالي بينيت، وذلك بمناسبة انتخابه رئيسا للوزراء بدولة إسرائيل.

ومما جاء في البرقية الملكية: “يطيب لي، بمناسبة انتخابكم رئيس وزراء دولة إسرائيل، أن أعرب لمعاليكم عن أحر تهانئي وأخلص متمنياتي بكامل التوفيق في مهامكم السامية”.

وأضاف الملك في برقيته: “وأغتنم هذه المناسبة لأؤكد لكم حرص المملكة المغربية على مواصلة دورها الفاعل ومساعيها الخيرة الهادفة لخدمة سلام عادل ودائم في الشرق الأوسط يضمن لكافة شعوب المنطقة العيش جنبا إلى جنب، في أمن واستقرار ووئام”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد