عصام كمال: لم أقم بإعادة توزيع حاجتي فكريني وتوظيف أغنية تراثية في عمل مختلف يتطلب جرأة من الفنان

أصدر الفنان المغربي عصام كمال أغنية جديدة والتي تحمل عنوان “حاجتي فكريني” على طريقة الفيديو كليب عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات اليوتوب.

وتعتبر”حاجتي فكريني” قصيدة تراثية مشهورة لفن العيطة، والتي وضعها عصام كمال في قالبه الموسيقي الإبداعي المعهود بمزج فريد بين الغناء الشعبي المغربي والموسيقى العصرية الجديدة.

واختار عصام كمال التعامل في عمله الفني الجديد مع الموزع الشاب يوسف كريران الذي وظف لمسة إبداعية على الأغنية التراثية، وأشرف على إخراج الفيديو كليب المخرج سفيان المويزغ الشهير بـ “سوفايس” الذي وظف مشاهد تجمع بين الموسيقى والرقص وعدد من الآلات الرائدة بمشاركة العديد من الفنانين الموسيقيين و الراقصين.

وقال عصام في تصريح لـ “المصدر ميديا” أن أغنية حاجتي فكريني” تعيد إلى أذهان الجمهور مرحلة عصام كمال رفقة مجموعة “مازاكان” التي اشتغلت على مجموعة من الأغاني التراثية، مضيفا أن الحنين لهذه المحطة من مسيرته الفنية دفعته إلى إصدار أغنية من ريبيرتوار العيطة بشكل مختلف.

وأوضح عصام كمال أنه لم يقم بإعادة توزيع أغنية “حاجتي فكريني”، وتابع قائلا: “أخذت لازمة أغنية “حاجتي فكريني” فقط و الباقي كله عبارة عن أغنية جديدة”.

واستطرد كمال حديثه بالقول: “توظيف أغنية تراثية في قلب أغنية جديدة بنمط مختلف يتطلب جرأة كبيرة من الفنان وحاجتي فكريني هي استمرارية لـ “ستيل” عصام كمال الذي عهده الجمهور في أعمالي الغنائية”.

تجدر الإشارة إلى أن عصام كمال أصدر عددا من الأغاني الفردية منذ انفصاله عن مجموعة “مازاغان” كأغاني “دنيا” و “فابور” و “يا سلام” و “يالاه نعيشو الحياة” والتي لاقت إعجاب الجمهور وحققت نسبة مشاهدة عالية على موقع الفيديوهات “اليوتوب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد