عرض مسرحية “فتيان لفريك” الموريتانية في ثالث ليالي مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي

انطلقت في ثالث ليالي مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي الليلة الموريتانية والتي شهدت عرض مسرحية فتيان لفريك للمخرج سلي عبد الفتاح.


العرض الموريتاني يتناول حكاية قديمة حدثت في تاريخ موريتانيا القديم – الحديث، وتدور احداثه داخل حي ما او قبيلة ما وصل اليها غريب ما اصبح في النهاية فارس الحي وبين وصوله حتي تحوله الي فارس الحي حدثت اشياء عجيبة ، منها خطف ابنة شيخ تلك القبيلة الذي اظهر المعدن الاصيل للغريب فعرفانا منه بجميل الحي وشيخه قدم نفسه فداء لابنة شيخ القبيلة وذلك من خلال مطاردته الخاطفين والعودة بابنة الشيخ ماجعله محبوبا عند سكان الحي.


العرض كتابة محمد ادومو وتمثيل باب ميني محمد عزيز شيخنا معطا الله ، مراد محمد ابه عيشة موسي ديكو ومريم بنت الشيباني ام المؤمنين عثمان فاطمة محمد ، سلي عبد الفتاح إضاءة مؤثرات بصرية سعدنا حمود.

يذكر أن العرض شهده جمهور كبير من الجالية الموريتانية المقيمة في دولة الامارات، اضافة الي جمهور المهرجان الذي يحضره جمهور كبير اضافة الي العديد من النقاد المسرحيين العرب الذين اشاد جلهم بالتجربة الموريتانيين مثمنين الجهود الكبيرة التي قام بها المخرج والممثلين ، وهي التجربة التي يحاول مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي ان تكون الميزة التي يتميز بها المهرجان حيث العرض في الفضاء الصحراوي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد