عرض فيلم “صوفيا” لمريم بنمبارك في افتتاح مهرجان أيام أوسلو للسينما العربية

تشارك السيناريست والمخرجة المغربية مريم بنمبارك بفيلمها “صوفيا” في مهرجان أيام أوسلو للسينما العربية، الذي يقترح من 20 إلى 24 من شهر مارس الجاري عرضا بانوراميا للإنتاجات السينمائية من مختلف البلدان العربية.

وسيتم عرض فيلم “صوفيا” لمخرجته مريم بنمبارك في افتتاح المهرجان بحضور الممثلة المغربية-البرتغالية سارة بيرلس، وكذلك الفيلم الوثائقي “بوسعنا أن نكون أبطالا” للمخرجة المغربية-البريطانية هند بنصري.

ويروم هذا المهرجان الذي يستمر لمدة خمسة أيام، والذي تم إطلاقه في سنة 2011، إلى توضيح الحيوية والتنوع السينمائي من خلال تقديم أفضل الأفلام العربية والأفلام الوثائقية التي ظهرت بشكل رئيسي خلال العام الماضي.

وحسب ما ذكره المنظمون. يعرف برنامج نسخة هذه السنة من مهرجان أيام أوسلو للسينما العربية 24 عرضا لأفلام روائية وأفلام وثائقية تم إنتاجها بالخصوص من قبل العديد من الدول العربية مثل المغرب وتونس ومصر وفلسطين وسوريا وليبيا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ولبنان وقطر.

وسيتم عرض أفلام عربية أخرى خلال هذه الدورة، وهي “يوم أضعت ظلي” من إخراج سوداد كعدان، “يوم الدين” لأبو بكر شوقي، و”غزة” لغاري كين وأندرو ماكونيل، و”طفلتي العزيزة” لمحمد بن عطية و “عمرة والزوجة الثانية” لمحمود صباغ، كما سيشهد هذا الحدث الثقافي تنظيم سلسلة من النقاشات حول العالم العربي والسينما.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد