عرض خادمات مغربيات بالسعودية للبيع يثير ضجة على مواقع التواصل الإجتماعي +فيديو

أثار إعلان مواطنين سعوديين عن عرض خادمات مغربيات للبيع، موجة سخط عارمة على مواقع التواصل الإجتماعي.

وحسب ما كشفت “دويتش فيلا DW” فإن مئات الناشطين نددوا بالإعلانات التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، لعروض”بيع خادمات مغربيات من خلال البحث عن كفيل يتبناهن مقابل مبلغ مادي”، بعد ان أقدم عارض سعودي، قبل أيام، على نشر إعلان لنقل خادمة مغربية يبحث لها عن كفيل مقابل مبلغ مادي، وهو الإعلان الذي تناقلته العديد من الصفحات السعودية عبر موقع التواصل “تويتر”، قبل أن يبادر رواد آخرون إلى وضع إعلانات مشابهة تؤكد رغبتهم في التنازل عن خادمات يحملن الجنسية المغربية مقابل مبالغ مالية.

وحسب ذات المصدر فإن إعلانات أخرى وثقت منع الخادمات المغربيات من الحصول على هواتف تتيح لهن التواصل مع ذويهن، إذ تشرح بعض الإعلانات أن سبب الرغبة في التخلص من الخادمة هو طموحها إلى الحصول على “هاتف محمول” !

وأوضحت ذات الصحيفة أن مئات الناشطين نددوا بالإعلانات التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبرو الأمر منافيا للقيم والحقوق الإنسانية، خاصة وأن الإعلانات التي تناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي تضمنت صور المعنيات بالأمر، وصوراً لجوازات سفرهن…

وأكدت “دويتش” أن كثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبروا عن رفضهم لما يحدث للعاملات المغربيات، ورأوا فيه حطاً من كرامة الإنسان. ولا يتعلق الأمر بالخادمات المغربيات فحسب، بل يشمل إعلانات تخص نساء تونسيات وأسيويات آخر تداولتها مواقع التواصل الخليجية بنفس الإتجاه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد