عذرا أيها الوزراء .. هل أنتم ساسة مصلحون أم أجراء موظفون ؟!

رفع ممثلوا الاحزاب المغربية إبان الانتخابات البرلمانية الفارطة كلهم تقريبا، شعارات من قبيل إصلاح الإدارة والقضاء على الفساد وإصلاح منظومة الشغل و…. من شعارات دغدغت مشاعر الناخبين ومال بعضهم إلى هذا الناخب أو ذاك ، والمتلقي لخطاب هؤلاء الناس في تلك المرحلة وخصوصا الفائزون منهم اقتنع ولو لوهلة أن السادة البرلمانيون والوزراء المستقبليون وأنهم ما أن يتبوؤا المناصب حتى ينكبوا بكل ما أوتوا من قوة على حل مشاكل المواطن وأن يتحلوا بروح المبادرة في سبيل ذلك !

أنتم محرومون من العطلة !

أمر ملكي صادر عن مجلس الوزراء الأخير فاجأ الجميع ،ومصدر المفاجأة هو أن الشعب لم يكن يظن أن هؤلاء السادة الذين انتخبهم ووضع ثقته فيهم لإخراجه من أوحال مشاكله اليومية سيكون في هاته المرحلة الحرجة من عمر البلاد من بين همومهم الاستمتاع بإجازات من أي نوع كان خصوصا وأنهم فعليا لم يشتغلوا على امتداد الأشهر القليلة التي تم فيها تشكيل حكومة العثماني الا قليلا !

أين هي تلك المنجزات الفعلية على أرض الواقع التي تمكنوا من تحقيقها حتى يستحق هولاء القوم عطلاتهم ؟

ماذا كان سيكون رد فعل الزعيم السنغفوري “لي كوان يو” الذي قفز ببلده سنغفورة من أسفل سلم التنمية العالمية حيث كانت عاصمة بلاده تعج بالقمامة والاوساخ والبطالة والجهل مستشري في كل مكان الى قمة التقدم الإنساني بعصا سحرية اسمها العمل والانضباط فيه، والاقتصاد في الكسل والراحة حينما يسمع بانما هناك وزراء في بلد أسمه المغرب يفكرون في العطل وأوقاتهم كلها عطل ؟

على السادة الوزراء لينجحوا في تحمل الأمانة التي فوضها لهم المواطن، أن يعلموا أنه ينتظر منهم أكثر من مجرد الجلوس في مكاتب مريحة في انتظار انتهاء ساعات الدوام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد