عداد إصابات كورونا بالمغرب يعود للارتفاع

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 153 إصابة مؤكدة جديدة بمرض (كوفيد 19) الناتج عن وباء فيروس “كورونا” المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1.166.377 حالة في المغرب.

وكشفت الوزارة ضمن النشرة اليومية المتعلقة بنتائج الرصد الوبائي، أن الفترة نفسها لم تسجل أي حالة وفاة جديدة ليستقر عدد الوفيات منذ ظهور الوباء بالمغرب إلى 16.075، بينما تم التأكد من 59 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي حالات التعافي 1.149.399 حالة.

ووفق أرقام الوزارة، فقد بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ “كوفيد-19” 24.823.148 شخصا، بينما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 23.303.577 شخصا.

فيما بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح 6.368.007 شخصا، وفق معطيات الوزارة.

وتجدد الوزارة دعوة جميع المواطنات والمواطنين كبارا وصغارا إلى الاستمرار في احترام التدابير الوقائية من ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الجسدي وتهوية الأماكن الضيقة وتعقيم اليدين واحترام البرتوكول العلاجي، بالإضافة إلى الانخراط السريع والواسع في الحملة الوطنية للتلقيح بأخد الجرعة الأولى أو الثانية والجرعة الثالثة المعززة التي تساهم بشكل كبير في تقوية المناعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد