عداؤون عالميون يجمعهم ملتقى محمد السادس لألعاب القوى

 ذكر منسق ملتقى محمد السادس لألعاب القوى، البلجيكي ويلفريد ميرت، أنه تم اتخاد جميع التدابير لإنجاح النسخة العاشرة من الملتقى، و المقرر إقامتها يوم 16 يوليو الجاري بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وقال ميرت، في ندوة صحفية أقيمت يوم أمس الإثنين بمقر الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى بالرباط، لتسليط الضوء على الملتقى الدولي، أنه تمت برمجة ملتقى محمد السادس هذه السنة في موعد مناسب، وهو 16 يوليوز، أي على بعد أسبوعين من انطلاق منافسات بطولة العالم بلندن، الشيء الذي سيحفز العدائين على تقديم سباقات في المستوى و بجدية أكبر، على عكس الدورات السابقة التي أقيمت في أواخر شهر ماي أو بداية يونيو.

و ستعرف دورة هذه السنة، مشاركة أحسن العدائين العالميين، كالجامايكي  يوهان بلاك البطل الأولمبي في مسافة  100 متر أربع مرات  سنة 2012 و2016، وحامل اللقب  العالمي  سنة 2011 في مسافة 100 متر، والكندي أندري دي كراس وصيف بطل أولمبياد ريو 2016 في مسافة 200 متر، وصاحب الميدالية الذهبية في مسافة 100 متر والجامايكي وارين واير صاحب الميدالية البرونزية في مسافة 200 متر في أولمبياد لندن  2012، والكيني كونسيسليس كيبريتو، البطل الأولمبي في مسافة 3000 متر موانع بريو دي جانيرو 2016.

و أوضح المدير التقني الوطني، أيوب المنديلي، أن الملتقى في دورته لهذه السنة، سيعرف مشاركة العدائين المغاربة يتقدمهم العداء عبد العاطي إكيدير، بطل العالم داخل القاعة سنة 2012، وحامل برونزية الألعاب الأولمبية لنفس السنة بلندن، إضافة إلى برونزية بطولة العالم بكين 2015، والذي سيشارك في مسابقة 3000 متر مستوية، و سيشارك أيضا العداء سفيان البقالي صاحب المركز الرابع في الألعاب الأولمبية بريو 2016، في مسافة 3000 متر حواجز، كما سيعرف الملتقى مشاركة محمد توندوت والذي نال ميدالية في بطولة التضامن الإسلامي، علاوة على العدائين حميد الزين و هشام سيغيني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد