عبيابة يستقبل أعضاء اللجنة المكلفة بإعداد تصور لتطوير مجالات تدخل الجامعات الرياضية

في إطار التوجه الجديد الرامي للنهوض بالرياضة الوطنية، استقبل الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، يومه الأربعاء 22 يناير 2020، أعضاء اللجنةالتي سبق له تعيينها والمكلفة بإعداد تصور شمولي ومندمج لتطوير مجالات تدخل الجامعات الرياضية ومواكبتها مع إيجادالسبل الناجعةلتهييءالمنتخبات الوطنية.

وفي مستهل كلمته، أكد الوزير على ضرورة جعل الرياضة أحد مكونات النموذج التنموي الجديد للمغرب، مع استحضار مضمون الرسالة الملكية الموجهة إلى المشاركين في المناظرة الوطنية حول الرياضة، التي اعتبرها خريطة الطريق لتطوير شامل للمنظومة الرياضية. كما ألح على أهمية دعم المشاركات الدولية لما لها من أثر إيجابي على إشعاع المغرب، وتعزيز حضور العنصر النسوي وتشجيع الثقافة الرياضية بين كافة مكونات المجتمعو مواجهة كل من آفتي المنشطات وشغب الملاعب.

ودعا الوزير أعضاء اللجنة إلى الانكباب بصفة استعجالية على تقييم أداء الجامعات الرياضية من خلال وضع معايير موضوعية لتصنيفها ومؤشرات لتتبع مدى احترامها للأهداف المحددة ضمن عقدة أهداف ودفتر للتحملات متضمن لجدولة زمنية واضحة.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة مدعوة لتقديم تقرير يرصد إكراهات تطوير منظومة الرياضة وصياغة شبكة المعايير في تصنيف الجامعات الرياضية واقتراح السبل العملية الشمولية والمندمجة لتهييء جيد للنخب الرياضية على المستويين المتوسط والبعيد.

وتضم اللجنة كلا من :

– عبد الرزاق العكاري بصفته مشرفا على اللجنة ومنسقا لأعمالها؛
– عبد المنتصر مزور : أستاذ بالمعهد الملكي لتكوين الأطر / عضو الإدارة التقنية لجامعة كرة اليد؛
– أيوب المنديلي: باحث في الدكتوراه/ مدير تقني سابق لجامعة ألعاب القوى؛
– محمد أودعدع : ماستر التدريب الرياضي/ باحث في الدكتوراه مدير تقني سابق لجامعة الزوارق الشراعية؛
– عثمان فاضلي ماستر التدريب الرياضي/ مدير تقني سابق لجامعة الملاكمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد