عبيابة : العثماني يؤكد تفعيل مضامين القانون الإطار للتعليم

افاد الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال الندوة التي تعقد عقب انتهاء كل مجلس حكومي، اليوم الخميس 26 دجنبر، أن رئيس الحكومة أكد بعد الاجتماع الأول للجنة الوطنية لتتبع ومواكبة إصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، والتي أحدثت بمقتضى المادة 57 من القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

وتابع الناطق الرسمي باسم الحكومة ” بان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أكد ان مسؤولية تفعيل مداخل إصلاح منظومة التعليم التي أقرها القانون الإطار المتعلق بالتربية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مسؤولية الجميع وليست مسؤولية القطاع الوصي وحده” .

ان اجتماع اللجنة يعد أول خطوة مؤسساتية في مشوار تنزيل القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي بعد صدوره ، من خلال خارطة طريق للسنوات المقبلة ستحدد البرامج ذات الأولوية التي يتعين الاشتغال عليها على المستوى التشريعي والتنظيمي والعملي وإعداد لوحة قيادة شاملة لتتبع ورش إصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي ، وذلك في إطار تشاركي بين مختلف القطاعات الوزارية المعنية، باعتبارها قطاعات مسؤولة وفاعلة في الإصلاح ، فضلا عن المندوبية السامية للتخطيط والمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي وجمعية رؤساء جهات المغرب كشركاء في كل العمليات ذات الصِّلة بالتفعيل والتعبئة والتتبع والتقييم والاستشراف .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد