عبد النبي بعوي يوقع اتفاقيات مع تعاونيات الشباب حاملي المشاريع + صور

قام عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، يوم الجمعة 19 أكتوبر الجاري، بتوقيع إتفاقيات مع الشباب الحامل للمشاريع في إطار تعاونيات، وذلك بحضور كل من معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، والعمال بأقاليم الجهة، ونواب رئيس مجلس جهة الشرق، وأعضاء مجلس الجهة، بالإضافة إلى  رؤساء المصالح الخارجية، والمدراء الجهويين للابناك، ومدير بنك المغرب بوجدة، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية وذلك ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وأضاف البلاغ أنه جرى بهذه المناسبة، توقيع اتفاقيات الشراكة مع 26 تعاونية خاصة بالشباب حاملي المشاريع تتوزع على مختلف عمالة وأقاليم الجهة الثمانية، بغلاف مالي إجمالي قدره 10 ملايين درهم.

وكشف البلاغ أن عبد النبي بعوي، أكد على أن توقيع هذه الاتفاقيات يأتي في إطار تفعيل الخطاب الملكي السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الذي دعا من خلاله جلالته إلى إبلاء الاهتمام بالشباب وتشجيعهم على خلق تعاونيات ومقاولات لمحاربة شبح البطالة.

ويضيف البلاغ أن  رئيس مجلس جهة الشرق، قال إن مجلس الجهة يضع الشباب في أولوية أولوياته ويوليه الاهتمام الكبير من خلال تقديم الدعم وتشجيعه على خلق مقاولات وتعاونيات لتوفير مناصب شغل للعاطلين عن العمل.

وقال البلاغ : “وأشار عبد النبي بعوي إلى أن الشباب الموقعين على الاتفاقيات مع مجلس الجهة، استطاعوا خلق تعاونيات حديثة، وتقديم مشاريع في المستوى المطلوب التي من شأنها أن تساهم في توفير أكثر من 300 منصب للشغل، وأبرز أن الشباب طموح ويسعى إلى تنمية ذاته وقدراته، قبل أن يضيف قائلا:” المشاريع التي قدمها هؤلاء الشباب أبهرتني كونها ليست مشاريع تقليدية بل مشاريع حديثة تساير جميع التطورات الحاصلة في مختلف المجالات”.

وأكد البلاغ على ان رئيس مجلس جهة الشرق، كشف على أن هذه المشاريع سيتم تتبعها من طرف المرصد الجهوي للتكوين ودار الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بالإضافة إلى والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد وعمال أقاليم جهة الشرق.

وخلص البلاغ إلى أنه قد جرى خلال حفل توقيع الاتفاقيات، تقديم الشباب حاملي المشاريع لعروض مفصلة حول طبيعة ونوعية المشاريع التي سيمولها مجلس جهة الشرق، والتي لقت أبهرت الحضور للابتكارات التي تحملها تلك المشاريع، مما سيفتح أفاق جديدة أمام شباب المنطقة لإيجاد فرص شغل في إطار برنامج دعم التعاونيات المعتمد من طرف مجلس جهة الشرق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد