عبد العزيز الستاتي يختتم الدورة الثامنة لمهرجان تيميزار للفضة

سيضرب الفنان الشعبي المغربي عبدالعزيز الستاتي، موعدا مع جمهور مدينة تيزنيت جنوب المغرب، لإحياء السهرة الأخيرة من مهرجان تيميزار للفضة في دورته الثامنة.

و حسب ما جاء في بلاغ للمنظمين، و الذي توصلت  “المصدر ميديا” بنسخة منه، تأتي الدورة الثامنة من مهرجان تيميزار تحت شعار: “الصناعة الفضية، هوية إبداع و تنمية”، و الذي ينظم  من طرف جمعية تيميزار لمهرجان الفضة في الفترة الممتدة بين 21 و 25 من شهر يوليوز الجاري، بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة تيزنيت و بدعم من وزارة الداخلية و وزارة الصناعة التقليدية و مجلس سوس ماسة و المجلس الإقليمي لتيزنيت و غرفة الصناعة التقليدية بأكادير، و عدد من الشركاء العموميين والخواص.

ويتوقع المنظمون أن يلهب الفنان الشعبي الستاتي منصة ساحة الاستقبال ويطرب عشرات الالاف من جمهور مدينة تيزنيت وزوارها.

ويضيف نفس البلاغ، أنه إلى جانب الفنان الستاتي، سيحيي سهرات مهرجان الفضة عدد من الفنانين المغاربة و الأفارقة من أجل إعطاء البعد الإفريقي للمهرجان، من بينهم رباب فيزيون و الرابور مسلم و الشاب السيمو. كما سيتم إقامة معرض للفضة وبعض الحرف الأخرى، كالجلد و الفخار لإبراز إبداعات الصاع التقليدي التيزنيتي، إضافة إلى طواف الفضة للدراجات الهوائية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد