عبد الرحيم الصويري: على الفنانين الشعبيين أن يتوحدوا جميعهم لإرجاع الحق وإعادة الاعتبار للأغنية الشعبية

أعرب الفنان المغربي عبد الرحيم الصويري عن أسفه من إقصاء الأغنية الشعبية من الدعم الذي تمنحه وزارة الثقافة والاتصال.

وقال عبد الرحيم الصويري في تصريحه لـ “المصدر ميديا” أن جميع الفنانين الشعبيين سواسية ومن حق الكل الاستفادة من الدعم بعيدا عن الفئوية، مضيفا بالقول: “كلشي خاصو ياكل طرف ديال الخبز”.

وأوضح الصويري أن الأغنية الشعبية لها مكانتها في التراث المغربي ولا يمكن لأحد أن ينكر ذلك، وتابع بقوله: “على الفنانين الشعبيين أن يتوحدوا جميعهم لإرجاع الحق والاعتبار للأغنية الشعبية”.

وفي نفس السياق، طالب نجم الأغنية الشعبية عبد العزيز الستاتي في وقت سابق من خلال منشور له على صفحته الشخصية بـ “الفايسبوك” اللجنة المكلفة من طرف الوزارة الوصية، لتقدم لهم كفناناين ومغنيين المعايير التي تعتمدها لتقديم الدعم.

وأضاف الستاتي: “لا ننكر أبدا المجهودات الجبارة اللتي يقوم بها السيد الوزير محمد الأعرج وزير الثقافة والإتصال الذي نكن له كامل التقدير والإحترام ولكن هناك خلل ما يجب معرفته ونطلب من هذه اللجنة الوصية أن تنشر لنا معايير والمساطير المتبعة للحكم على الأغاني المدعمة في الجريدة الرسمية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد