عبد الباري عطوان يكشف القاسم المشترك بين بنكيران و العماري

نشر الكاتب والصحفي الفلسطيني، عبد الباري عطوان في مقال الإثنين بجريدة “القدس”، أن هذه السنة ستكون أكثر السنوات إثارة و صخبا في تاريخ المغرب الحديث، حيث عرفت مجموعة من الأحداث بالإضافة لإستقالات و إقالات عديدة، مشيرا أن رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، و زعيم المعارضة إلياس العماري يجمعهم قاسم مشترك و هو “العداء” لعزيز أخنوش.

وكتب عطوان في مقاله : “عام 2017 سيدخل تاريخ المغرب الحديث بأنه واحد من اكثر أعوام الالفية الثانية صخبا واثارة، ومفاجآت، فهو العام الذي شهد “حراك الريف”، الذي نعرف كيف بدأ، ولا نعرف اين يمكن ان ينتهي، وهو العام الذي سجل رحيل اكثر الشخصيات السياسية شعبية واثارة عن الحلبة السياسية، السيد عبد الاله بن كيران، بعد رئاسة للوزراء استمرت خمس سنوات، وكذلك استقالة السيد الياس العماري في ظروف غامضة”.

وتابع الصحفي الفلسطيني :”القاسم المشترك بين هذين العدوين اللدودين (بنكيران وإلياس) هو “العداء” للقطب الصاعد عزيز اخنوش، رئيس التجمع الوطني للاحرار، والمقرب جدا من القصر، وهناك من يقول انه احد الأسباب المباشرة، او غير المباشرة، في رحيل الرجلين عن المشهد السياسي المغربي، ولو مؤقتا، وهذا ما لا نستبعده”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد