عبد الأحد الفاسي الفهري يشيد بالنجاح الذي حققته المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش

ترأس عبد الأحد الفاسي الفهري، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، لقاءا بمدينة مراكش بمناسبة افتتاح السنة الجامعية 2019-2020 للمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية، وذلك برفقة وفد من الوزارة.

اللقاء عرف حضور مجموعة من المهندسين المعماريين والمنتخبين والجمعويين بالإضافة إلى شركاء المدرسة وطلبتها المهندسين وأسرهم.

وأعرب عبد الأحد الفاسي الفهري في معرض كلمته عن سعادته بالنجاح الذي حققته المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش من خلال تكويناتها وأنشطتها الإشعاعية التي تهدف إلى تكوين طلبة مهندسين قادرين على حمل مشعل الهندسة المعمارية بالمغرب.

وأضاف الفاسي الفهري أن وزارته سطرت مجموعة من السياسات العمومية والبرامج التنموية التي تحتاج إلى الكثير من الكفاءات والقدرات، كما أن هذه المدارس الجهوية التي عملت الوزارة على تأسيسها ومدها باستقلاليتها جاءت في إطار ترسيخ اللامركزية وتنزيل قواعد ورش الجهوية المتقدمة شريطة العمل على التقائية وتبادل التجارب والأفكار بين هذه المدارس التي تتوزع على مجموعة من المدن الكبرى بالمغرب (الرباط ، فاس ، مراكش ، اكادير ، وجدة ).

من جانبها، أشادت ثريا أقبال، ممثلة مجلس جهة مراكش آسفي السيدة، وعواطف البردعي، ممثلة جماعة مراكش بالشراكة التي تجمع مؤسستيهما بالمدرسة والمشاريع القائمة والمبرمجة التي يسعيان من خلالهما الرفع من مستوى التنمية بالمدينة خصوصا في المجال الثقافي والمعماري بمراكش.

من جهته، عرض عبد الغني الطيبي، مدير المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش، الخطوط العريضة للاستراتيجية التي تعمل بها المدرسة وكذلك مسألة تخرج الفوج الأول من المهندسين المعماريين بالمدرسة ، بالاضافة إلى الأنشطة والمشاريع والشركات التي عقدتها المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش.

وتقدم الطيبي بشكره للوزير على دعمه ومواكبته لعمل المدرسة، كما تقدم بشكره لجميع الشركاء والفاعلين والطلبة والأساتذة والطاقم الإداري والتربوي للمؤسسة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد