عبدالعظيم الحافي يرفع الستار عن فعاليات الدورة الثانية لجائزة المغرب الكبرى الدولية للرماية الرياضية

رفع الستار مساء اليوم الجمعة بنادي الفلين للرماية والترفيه بمنطقة العرجات ضواحي سلا، عن فعاليات الدورة الثانية لجائزة المغرب الكبرى الدولية 2019 للرماية الرياضية، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية تحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد من 31 يناير إلى غاية 8 فبراير 2019.

حفل الافتتاح عرف حضور عدد من الشخصيات السياسية والرياضية وأعضاء السلك الديبلوماسي، والذي تميز بعرض مجموعة من اللوحات الفنية المتنوعة من التراث الفني المغربي و تلك الممزوجة بالإيقاعات الإفريقية والتي نالت استحسان جميع الحاضرين.

وقال عبدالعظيم الحافي، الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية، في معرض كلمته بالمناسبة، أن هذه الدورة هي مفتاح للرماة المغاربة للاحتكاك برماة عالميين قبل خوض الألعاب الإفريقية التي تحتضنها بلادنا شهر غشت المقبل والإقصائيات المؤهلة لأولمبياد “طوكيو 2020″، مشيرا في الآن ذاته إلى أن الرماة المغاربة يحققون أرقاما جد ممتازة على الصعيد الدولي.

ويشارك في هذه التظاهرة الدولية 32 بلدا بأزيد من 220 رام ورامية محترفين، منهم 114 ينتمون لـ 22 بلدا من الخارج، سيتنافسون بلعبتي التراب والسكيت رجال وسيدات وفرق مختلطة.

ويمثل المنتخب المغربي ضمن فعاليات هذه الدورة 11 رام ورامية يمثلون المنتخب الوطني للرماية، كما أن منافسات الجائزة الكبرى ستكون مفتوحة في وجه 98 رام ورامية مغاربة في لعبتي السكيت والتراب.

هذا، وقد سطرت الجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية برنامجا طموحا يغطي مختلف جهات المملكة للوقوف بهذا الصنف من الرياضة بـ 14 ناديا يستوفي كل الضوابط التقنية والسلامة لمزاولة الرماية.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي للرماية الرياضية صادق على تنظيم نادي الفلين للرماية والترفيه -العرجات سلا- للمنافسات الدولية المنظمة تحت رعايته والمؤهلة للألعاب الأولمبية، حيث سيستضيف منافسات الرماية الرياضية للألعاب الإفريقية التي سيحتضنها المغرب خلال شهر غشت المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد