عامل طرمواي يفجرها في وجه إدارة شركات “زارو” ويكشف المستور

كشف فيديو تم تداوله على نطاق واسع لعامل تذاكر بشركة ترامواي الرباط سلا، عن تفاصيل ما وصف بـ”المشاكل والخروقات” التي يعيشها عمال شبابيك تذاكر محطات الطرمواي.

وعرى صاحب الفيديو واقع المعاناة التي عاشها بعد تعرضه لوعكة صحية لم تشفع له من أن يواصل العمل، قبل أن يشتد عليه المرض ويعمد إلى طلب إجازة مرضية تحصل ضمنها على شهادة طبية، قبل ان يفاجئ بعد عودته لإستئناف العمل والإدلاء بشهادته بإنكار الشركة المشغلة لعمله معها وطرده تعسفيا، حسب تعبير صاحب الفيديو.

واكد المتحدث ذاته، أن شغيلة محطات تذاكر طرمواي الرباط تعاني من عدد من المشاكل ضمنها الإقتطاعات الغير مبرر، وخطورة العمل المزاول، والعشوائية التي يعيشها القطاع، متوعدا بكشف المزيد من المستور في القادم من الأيام في فيديو آخر.

وكان عدد من بائعي تذاكر طرامواي الرباط سلا، قد عبروا السنة الماضية عن تفاجئهم بإجراءات تأديبية، على خلفية احتجاجهم بعد وفاة زميل لهم بمحطة ديار، إثر حادث سير مؤلم أثناء قدومه للعمل.

وكشفت مصادر خاصة للمصدر ميديا، حين ذاك، أن بائعي التذاكر تفاجؤوا بإنتزاع مسؤولي الشركة المكلفة بتدبير “بيع تذاكر الترامواي”، سترة الخدمة، وبطائق العمال التعريفية…، موضحة أن الإجراء جاء مباشرة بعد إعلان البائعين عن اعتزامهم تنظيم وقفة احتجاجية سلمية، للتنديد بالوضع المزري الذي يعيشه الباعة، لما يزيد عن 5 سنوات.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد