عامل سلا يدعو رجال السلطة الوافدين على المدينة إلى النزول للميدان والإنصات للمواطنين وتنزيل الأوراش الكبرى

ترأس عمر التويمي، عامل سلا، حفل تنصيب رجال ونساء السلطة الوافدين على المدينة في إطار الحركة الانتقالية التي نظمتها مصالح الإدارة المركزية لوزارة الداخلية شهر غشت الجاري.

واستحضر عمر التويمي في كلمة له بالمناسبة مضامين الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 66 لذكرى ثورة الملك والشعب الذي أكد على ضرورة تبني نموذج تنموي جديد يعتمد على كفاءات وأطر قادرة على تحديث الإدارة وتطوير الإقتصاد وتنزيل الأوراش الكبرى التنموية التي تعرفها المملكة والمشاريع المقبلة، ومنها أوراش اللاتمركز الإداري وتحديث منظومة الإستثمار.

وذكر التويمي الأوراش المهمة التي تعرفها سلا ، على رأسها تمديد الخط الثاني للترامواي، وتهيئة سوق الصالحين، وبرنامج تأهيل وتثمين سلا القديمة، وتهيئة ضفتي أبي رقراق، فضلا عن برامج التقليص من الفوارق المجالية بالعالم القروي وضواحي المدن، وغيرها من المشاريع، مما يتطلب من ممثلي السلطة تفعيل المفهوم الجديد للسلطة والنزول للميدان والإنصات للمواطنين واعتماد مقاربة وقائية تستبق المشاكل قبل استفحالها، بتعاون مع المتتخبين والمصالح الخارجية والأمنية في احترام تام للإختصاصات.

وقدم عامل سلا، كاتب عام عمالة سلا الجديد، محمد مجيديلة باشا أكدال فاس سابقا، كما تلا قائمة ممثلي السلطة الجدد التي تضمنت 22 وافدا على عمالة سلا من بينهم 8 رؤساء دوائر و14 قائدا من بينهم قائدتين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد