عاملات شركة “خيل كوميس” يضربن عن العمل

خاضت النساء الاجيرات المنخرطات في صفوف المنظمة الديمقراطية للشغل للشغل و العاملات بشركة خيل كوميس بالعرائش “معركتهن النضالية لمدة أسبوع كامل توجت بالاضراب الإداري يوم الخميس 17 أكتوبر 2019 ، الدي حقق نجاحا باهرا تجاوز 80 في المائة”.

وحسب ما أفاد بلاغ المنظمة الديمقراطية للشغل Odt الاتحاد المحلي للمنظمة الديمقراطية للشغل بالعرائش بلاغ حول نجاح الإضراب الإداري دفاعا عن كرامة النساء العاملات، فقد إلتحقت “جميع المضربات بقاعة سينما افينيدا ؛ ونظمن تجماعا عاما اطره كل لطفي ابو القاسم الكاتب المحلي؛ بجانب لمتوكي محمد، ووفاء اعشا عضوة الاتحاد المحلي للمنظمة الديمقراطية للشغل بالعرائش” .

وأوضح ذات البلاغ، أنه “رغم أساليب الضغط والتهديد والترهيب والترغيب والمساومات انخرطت اغلب العاملات في الاضراب وبشكل جماعي تضامني وحماس كبير رافعات شعارات النضال والصمود في وجه الاستغلال والاستعباد والاحتقار متحديات كل التهديدات التي أطلقتها إدارة الشركة للتخويف والترهيب”.

وفي ذات السياق، “دعت المنظمة الديمقراطية للشغل Odt  إدارة شركة خيل كوميس مرة أخرى الى فتح مفاوضات جادة حول المطالب المطروحة والمتعلقة بالترسيم وتحسين الأجور وزيادة خمسة في المائة التي أقرتها الحكومة في إطار الحوار الاجتماعي، فضلا عن تنفيذ بنود الاتفاق السابق بين إدارة الشركة والمكتب النقابي للمنظمةوتوقيع اتفاقية جماعية ملزمة للطرفين بحظور مباشرة الشغل وفي هذا الإطار وجهت المنظمة الديمقراطية للشغل مراسلة إلى السيد وزير التشغيل والاندماج المهني، في الموضوع وطالبته فيها بالتدخل العاجل لحمل إدارة الشركة على احترام حقوق وكرامة العاملات والاستجابة لمطالبهن العادلة والمشروعة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد