عادات أساسية للحصول على بشرة شابة ونضرة على الدوام

للحفاظ على بشرة حيوية، صحية وشابة طوال العمر، عليك التقيد بعادات ثابتة في روتينك الجمالي اليومي والتي تحميك من أعراض الشيخوخة، فتعرفي مع خبيرة التجميل “فتيحة العمراني” على أهم الطرق والنصائح لتتمتعي بالنضارة والشباب الدائم.

*احرصي على تنظيف البشرة مرتين في اليوم صباحا ومساء بالغاسول المناسب لنوعية بشرتك، وذلك لإزالة الأوساخ والشوائب المتراكمة وحماية الوجه من ظهور التجاعيد.

*التزمي بتقشير بشرتك على الأقل مرة في الأسبوع للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة وتجديد الخلايا.

*استعملي مستحضرات العناية التي ترخي البشرة وتريحها، وحاولي ما أمكنك الابتعاد عن التوتر والاسترخاء لأن التوتر يسبب الشيخوخة المبكرة للبشرة.

*تعتبر الأشعة فوق البنفسجية خطرة بالنسبة للبشرة لأنها تقضي على الكولاجين وتؤدي إلى جفاف البشرة وظهور علامات الشيخوخة، لذلك تجنبي التعرض الطويل لأشعة الشمس واحرصي على استخدام كريمات مناسبة لحماية بشرتك من أشعة الشمس الحامية وضعي واق قوي من الشمس دوما.

*استخدمي كريم خاص ببشرة العنق يحتوي بشكل أساسي على الكولاجين من أجل إبقائه مشدودا.

*قلة النوم قد تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة في عمر مبكر، لذلك احرصي على أن تنظمي أوقات نومك وأخذ قسط كاف من النوم لتحافظي على حيوية بشرتك.

*قومي بشرب كميات كافية من المياه لتتجني جفاف البشرة والذي يؤدي إلى ظهور التجاعيد المختلفة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد