عاجل..وصول لجنة وزارية و استدعاء كل المنتخبين و البرلمانيين على الاقليم بجرادة

كشفت مصادر مطلعة للمصدر ميديا على أن لجنة وزارية وصلت في هذه الأثناء إلى مدينة جرادة، حيث تم  استدعاء كل المنتخبين و البرلمانيين على الاقليم للبحث في الحلول الاستعجالية.

وأضافت ذات المصادر أن إقدام اللجنة الوزارية على إستدعاء المنتخبين و البرلمانيين على الاقليم، قوبل برفض وإستهجان من طرف جموع المواطنين التي رفعت شعاراتها من  جارج مقر العمالة لمحاسبة المنتخبين و البرلمانيين بمحاسبتهم لا مناقشتهم على ما ٱلت اليه الاوضاع في جرادة.

فيما أكدت مصادر اخرى انه تزامنا مع وصول اللجنة الوزارية، منعت السلطات الأمنية المسيرات القادمة من الأحياء في اتجاه عمالة جرادة، بعد ان اطلق نشطاء “حراك جرادة” ندائهم لجموع المواطنين من أجل الإحتجاج والإعتصام خارج مقر العمالة، مطالبين بمحاسبة المنتخبين و البرلمانيين.

وكانت لجنة تفتيش من وزارة الداخلية قد حلت بعمالة مدينة جرادة، للتحقيق حول تفاصيل وأسباب وظروف وفاة “شهيدي الفحم” وما صاحبها من احتجاجات حول الواقع الإجتماعي والإقتصادي بالمدينة، غنهت مهمتها في ظرف يومين، حيث لم يعرف إلى حدود الساعة مضمون الخلاصات التي وقفت عليها اللجنة، وفيما إذا كانت ستعجل بإسقاط مسؤولين جدد ينضافون إلى المسؤولين الذين أسقطتهم “الغضبة الملكية” .

يذكر أن مدينة جرادة تعرف منذ أسبوع حالة من الغليان بعد وفاة، شقيقين  بأحد “ساندريات” الفحم يوم الجمعة الماضي، حيث خرج الآلاف من سكان مدينة جرادة، في مسيرات وصفت بالغير المسبوقة، ويث ينتظر أن تشهد المدينة يوم غد إضرابا عاما تنديديا  بواقع الهشاشة والتهميش الذي تعيشه “مدينة الفحم”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد