عاجل..عمالة وجدة تقرر إغلاق المدينة ومنع التجمعات لأكثر من 10 أشخاص

أقرت السلطات المحلية بعمالة وجدة أنكاد إطلاق إجراءات جديدة لإحتواء إنتشار فيروس كورونا، في ظل الوضعية الوبائية التي يعيشها الإقليم.

وتتمثل الإجراءات الجديدة في إغلاق جميع المحلات التجارية والمهنية والخدماتية من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة السادسة صباحا مع استمرار منع البث التلفزيوني للمقابلات بالمقاهي والمطاعم .

وسيتم، في إطار ذات الإجراءات، منع التجوال من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، ومنع انعقاد الأسواق الأسبوعية، وكذا إغلاق أسواق القرب ومنع البيع بالتجوال على الساعة الثالثة بعد الزوال.

وستعتمد السلطات الرخص الاستثنائية للتنقل من والى تراب عمالة وجدة أنجاد، واعتماد % 50 من الطاقة الاستيعابية للحمامات وقاعات الحلاقة، اعتماد % 50 من الطاقة الاستيعابية للنقل العمومي بالحافلات.

وسيتم في ذات السياق، إغلاق الحدائق العمومية والقاعات الرياضية المغطاة، واعتماد الحجر الصحي التام لأفراد العائلات القاطنين مع شخص مصاب

كما سيتم منع التجمعات لأكثر من 10 أشخاص بما فيها التجمعات العائلية من أعراس و جنائز و مآتم، وحث جميع المؤسسات على اعتماد العمل عن بعد كل ما كان ذلك ممكنا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد