عاجل: الجنرال دوكور دارمي عبد الحق القادري في ذمة الله

فارق صباح اليوم الثلاثاء 21 نونبر 2017،  الجنرال دوكور دارمي عبد الحق القادري، المدير العام السابق لمديرية الدراسات والمستندات المعروفة اختصارا بـ«لادجيد» الحياة، بعد معاناة طويلة مع المرض.

وكان الجنرال القادري من أكبر العسكريين رتبة قربا وحظوة من الملك الراحل الحسن الثاني، بالنظر إلى منصبه الحساس كقائد لجهاز المخابرات العسكرية، ذات الأهمية القصوى، سواء للأمن المغربي الخارجي أو لإبقاء المؤسسة العسكرية بعيدا عن الاختراق.

يذكر أن الجنرال عبد الحق القادري ولد بمدينة الجديدة في العام 1936، في أسرة تنتمي إلى الزاوية القادرية، درس بالمدرسة المولوية، وكان ضمن فوج الأمير مولاي عبد اللهن لينخرط بعد الاستقلال في المؤسسة العسكرية، حيث تدرج القادري في مناصب قيادية رفيعة بالقوات المسلحة الملكية، قبل أن يشغل منصب مدير مدرسة الأطر في القنيطرة التابعة لوزارة الداخلية، بعدها عاد إلى السلك العسكري.

وقد شغل الفقيدمنصب المدير العام لمديرية الدراسات والمستندات المعروفة اختصارا بـ«لادجيد»، ثم بعدها عين مفتشا عاما للقوات المسلحة، واستمر في المنصب نفسه إلى أن أحيل على التقاعد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد