ظواهر فلكية نادرة تحدث هذا الشهر لم تحدث منذ أكثر من 150 عاما

أكدت صحيفة (الديلي ميرور) البريطانية إن عشاق الظواهر الفلكية النادرة سيتابعون خلال شهر فبراير الجاري العديد من هذه الأحداث الفريدة.

وأوضحت الصحيفة أنه مع بداية الشهر الجاري كان المهتمون بأمور الفلك ومراقبة النجوم على موعد مع ظاهرة فريدة ونادرة وهي ظاهرة القمر الأزرق الدموي العملاق، مشيرة إلى أن هذه الظاهرة لم تحدث منذ أكثر من 150 عاما لكنها لن تكون الظاهرة الفلكية الوحيدة التي يشهدها سكان كوكب الأرض هذا الشهر.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن هناك عدة ظواهر فلكية سيكون بوسع المهتمين رؤيتها، منها مثلا ظاهرة شفق الأبراج وهو عبارة عن ضوء باهت مثلث الشكل في الأفق وسيظهر مساء خلال الفترة بين 2 إلى 16 من الشهر الحالي ويمكن رؤيته لمدة ساعة يوميا بعد غروب الشمس.

وتابعت الصحيفة أنه يمكن لسكان نصف الكرة الأرضية الجنوبي فقط رؤية ظاهرة زخات الشهب “ألفا سنتوريدس” في الثامن من الشهر الجاري، والتي س ميت بهذا الإسم نسبة لمجرة سنتوريدس التي تظهر الشهب من ناحيتها في القبة السماوية.

وقالت الديلي ميرور، إن كوكب المريخ ونجم أنتاريس سيظهران في الأفق معا في الثاني عشر من الشهر الجاري حيث يبدو كوكب المريخ إلى جوار نجم أنتاريس العملاق برتقالي اللون، وسيبدو الجرمان السماويان على مقربة من الأرض رغم أن المريخ يبعد عن الأرض بنحو 225 مليون كيلومتر، بينما يبعد النجم انتاريس عنها بأكثر من ذلك بكثير.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيكون هناك كسوف جزئي للشمس يوم الخامس عشر من الشهر الجاري، وسيكون المتابعون في أمريكا الجنوبية قادرين على رؤيته بوضوح، ثم هناك أيضا اصطفاف القمر مع مجرة الثور في الثالث والعشرين من الشهر الحالي.

وكالات

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد