طنجة.. توقيف مواطن أمريكي شكل موضوع مذكرة بحث ببلاده

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الأربعاء 2 مارس الجاري، مواطناً أمريكياً في عقده السادس، كان يشكل موضوع مذكرة بحث من قبل السلطات القضائية ببلاده، على خلفية قضية تتعلق بإعتداء جنسي في حق فتاة قاصر.

وحسب بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، فإنه وفق المعلومات الأولية للبحث، يشتبه في أن المواطن الأجنبي الموقوف اعتدى جنسياً على فتاة قاصر في الولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن يفر ويتم ضبطه في المغرب.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة، على ذمة مسطرة التسليم، بينما تم إشعار السلطات الأمريكية المختصة بواقعة التوقيف، طبقا للنصوص الاتفاقية والقانونية ذات الصلة.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم توقيف المشتبه فيه، “في إطار علاقات التعاون الثنائي المتميز بين كل من السلطات المغربية ونظيرتها الأمريكية، وكذا في إطار المجهودات المتواصلة التي تبذلها مصالح الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم والمطلوبين دوليا، في قضايا متصلة بالجريمة العابرة للحدود الوطنية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد