طنجة تحتضن مسابقة وطنية للشعر و الزجل

أعلنت جمعية المدينة للتنمية والثقافة الشروع في تلقي طلبات  المشاركة في الدورة الخامسة للمهرجان الوطني للشعر و الزجل بطنجة، و التي ستقام أيام 6 و 7 و 8 أكتوبر المقبل تحت شعار “الشعر المغربي المعاصر وإشكال التجنيس”.

و حسب ما جاء في بلاغ صحفي للجمعية أنه تم فتح باب التسجيل لكتاب الشعر في الفروع التالية: الشعر العربي، الزجل، الشعر الأمازيغي، الشعر الحساني.

وأفاد ذات البلاغ ، أنه يتعين  على الأشخاص  الراغبين في المشاركة في المهرجان و التي تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 سنة،  أن تكون المشاركات من إبداعهم الخاص ومحصورة في قصيدتين على شكل وثيقة (PDF)، مرفقة بصورة لبطاقة التعريف الوطنية، وترسل عبر البريد الإلكتروني : avdc.maroc@gmail.com ،  كما حدد أجل تلقي المشاركات في الفترة  ما بين 12 و 22 سبتمبر 2017، وسيتم الإعلان عن الفائزين يوم الخميس 28 شتنبر ابتداء من الساعة الخامسة مساءا ببت الصحافة بطنجة خلال الندوة الصحفية لتقديم برنامج المهرجان .

و أضاف البلاغ أنه سيتلقى الفائزون بالجائزة في الأصناف الأربعة المذكورة، والذين ستحددهم لجنة التحكيم، فرصة المشاركة في هذه الدورة إلى جانب أسماء شعرية رائدة وطنيا وعربيا، من خلال إنشاد قصائدهم في فعليات المهرجان وأنشطته المختلفة، كما سيحصل الفائزون الأوائل على درع المهرجان وشهادة المشاركة وهدايا أخرى متنوعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد