طنجة تحتضن المناظرة الأولى حول “المسؤولية المجتمعية للجامعة :من أجل حياة جامعية دامجة ومندمجة”

تحتضن مدينة طنجة يوم الاثنين القادم المناظرة الأولى حول “المسؤولية المجتمعية للجامعة :من أجل حياة جامعية دامجة ومندمجة”.

وتهدف هذه المناظرة ، المنظمة بكلية الطب والصيدلة من طرف جامعة عبد المالك السعدي بتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ، الى وضع مقاربة جديدة للحياة الجامعية ، وذلك من خلال زوايا ثلاث ، المسؤولية المجتمعية للجامعات المغربية من خلال مبادئ حقوق الانسان ، و المسؤولية المجتمعية للجامعات ..دراسة مقارنة وتجارب فضلى ، والمسؤولية المجتمعية وأهداف التنمية المستدامة في الفضاء الجامعي .

ويأتي تنظيم المناظرة ، حسب بلاغ لجامعة عبد المالك السعدي ، رغبة في توفير الظروف الملائمة للرفع من جودة منظومة التعليم العالي والبحث العالمي ، وتماشيا مع الأسس والمنطلقات التي وضعها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للجامعة المغربية ، وبناء على المقتضيات القانونية التي تقوم عليها الجامعة من خلال القانون رقم 01.00 المتعلق بالتعليم العالي وكذا القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي رقم 17.51 ، وكذا مع مضامين النموذج التنموي والبرنامج الحكومي.

وسيساهم في تأطير أشغال المناظرة مجموعة من المتخصصين والحقوقيين والنقابيين والممارسين وكل الشركاء الداخليين والخارجيين لجامعة عبد المالك السعدي .

ويتضمن برنامج الفعالية العلمية مداخلات مختلفة ، إضافة الى جلسة ختامية لصياغة التوصيات والخلاصات المنبثقة عن الجلسات الموضوعاتية .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد